جوال نوكيا Nokia Lumia 520 أستعراض الجهاز

من طرف موبايل جوال  |  نشر في :  10:18 ص

جوال نوكيا لوميا 520 .. الطفل الصغير لنوكيا !

Nokia Lumia 520
جوال لوميا 520
جوال نوكيا لوميا Lumia 520 هو طفل عائلة ويندوز فون من نوكيا ، وقد أتى ليحل محل 510 Lumia ، وليضغط ويستحوذ على شريحة سعرية أسفل من جوال لوميا Lumia 620 الممتازة .
فمع أن لوميا 620 متاحة بسعر يناسب جميع انحاء التكلفة للمستخدمين الناشئين ، لذا فمن الصعب أن نرى بالضبط ما هو المقصود من وراء الأصدار لوميا 520 Lumia ، هناك أختلافات طفيفة فى ورقة المواصفات ، ولكنها متاحة ، هاتف نوكيا لوميا 520 هى واحدة من أرخص الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم.

تصميم نوكيا لوميا 520 ..

واحدة من النقاط العالية فى هاتف Lumia نوكيا 520 هو التصميم، وهذا هو السمة المميزة للهواتف نوكيا ويندوز مجموعة كاملة  مثيرة للاهتمام لا يسعك ألا أن تنظر إليها ، لطيفة وليست خائفة من استخدام الألوان ، وبالتالي نحن نتفحص لوميا520 أصفر وعلينا ان نقول انه تغيير منعش من البحر ،  الهواتف الأسود والأبيض أو الفضة دائما تجدها في أي مكان آخر.

وبطبيعة الحال هاتف Lumia 520 هو ليس تماما متطورة كما هو الحال في التصميم كما في نماذج أخرى على مستوى اعلى من النطاق، ليس هناك حافة منحنية بشكل جميل لشاشة الهاتف،  ولكن حتى في هذه الميزانية فى خط لوميا520 ، فإنه يشعرك باللطف  وحسن نوعية البناء لجسم الهاتف ، منحنيات ناعمة من الجزء الخلفى من الهاتف يعنى أنة بأحكام فى يدك ، ويأتى بمقاس 119.9 * 64 * 9.9 مم ، والوزن 124 جرام ، وأن لم يكن الهاتف الأنحف فهناك شىء لطيف وأنيق عن أبعادها .

معالج نوكيا لوميا 520 

هناك معالج ثنائي النواة كوالكوم Snapdragon S4 ،  بقوة 1GHz، جنبا إلى جنب مع 512MB من ذاكرة الوصول العشوائي المحرك لهذا الهاتف. ليس هذا هو أقوى هاتف جهاز Windows 8 ، ولكن على قدم المساواة، لجهاز ميزانيتة بسيطة ، فإنه يؤدي جيدا بما فيه الكفاية.
في كثير من الأحيان الهواتف ذات التكلفة المعقولة توفر عن طريق إعطائك تخزين أقل للذاكرة الداخلية، ولكن هنا هاتف Lumia 520 يأتى مع 8GB، فضلا عن خيار لتوسيع بواسطة مايكرو، مع بطاقات تصل إلى 64GB معتمدة. هذا بالإضافة إلى 7GB من سحابة التخزين التي تحصل عليها من SkyDrive.

 وقد تم إجراء بعض التدابير لتوفير التكاليف، والدليل على ذلك ليس هناك كاميرا الأمامية التي تواجه بالنسبة للمبتدئين، وهذا يعني أنك لن يتم إجراء مكالمات الفيديو إلى الأصدقاء والعائلة ، وليس هناك فلاش LED أيضا.
والشيء الآخر الذي لا تحصل عليه هو NFC. على الرغم من أن NFC لم تصدر حتى الآن نجاحات ضخمة، انها بدأت ترى اعتمادها في عدد من الاكسسوارات، وخصوصا لتحريك الاقتران مع أجهزة الصوت، مثل بعض من تلك التي تقدمها نوكيا نفسها.
عرض بقياس 4 بوصة ويعطيك دقة 800 × 480 بكسل، والتي هي مقبولة لجهاز بالنسبة لجهاز يناسب الدخل البسيط ، انها سخية ، حتى أنها تشكل شاشة IPS، وتقدم محتوى لطيف، ومشرق، ونابض بالحياة والألوان، وكذلك زوايا مشاهدة محترمة

مكبر الصوت الخارجي هو معقول جدا. هناك بعض التشويه في كميات أعلى، ولكن كانت جيدة بما يكفي لسد الاحتياجات. من خلال سماعات الرأس ستجد الأمور أكثر دقة بكثير سواء لعب ألحانك من Xbox الموسيقى أو الموسيقى من Nokia .
الكاميرا : -
الكاميرا الخلفية ذات أداء معقول وعلى الرغم من عدم وجود جميع المميزات الموجودة فى الهواتف لوميا المستوى الاعلى . فإنه يعاني أكثر في ظروف الإضاءة الخافتة، والتي ليس من غير المألوف في كاميرات الهواتف النقالة، وأنها ليست أسرع كاميرا في جميع أنحاء.
والنتيجة هي أنه بالرغم من أن لوميا 520 سيغتنمون فرصة التسديد بكاميرا 5 ميجابكسل ، فهى بطيئة قليلا عند التركيز ومصراع متخلفة فعندما تضغط على الزر هناك تأخير غير متوقع قليلا فى ألتقاط الصورة الخاصة بك. ومع ذلك فأن هذا ليس مشكلة، وعليك أن تذكر ان لا تحرك الهاتف حتى ترى  فعلا النتيجة، ولكن عند أي شيء يتحرك إنها أكثر من مشكلة.
وتقدم أيضا تصويرالفيديو، تتصدر بها في 720p. كانت النتائج جيدة مرة أخرى، والتي تقتص على ريدى HD بدلا من كامل HD ليس من غير المألوف لأجهزة بهذة الموازنة.
المكالمات والبطارية : -
جودة المكالمة من هاتف Lumia نوكيا 520 هو جيد. ونحن ليس لديها مشكلة في إجراء مكالمات، مع حجم كاف لسماع المكالمات الواردة للغاية. 
كان عمر البطارية شيء من المفاجأة ولكن. وبالنظر إلى أن هاتف Lumia 520 لا يملك شاشة ضخمة، ولا معالج قوي للغاية، كنا نتوقع أكثر قليلا من البطارية 1430mAh. نوكيا تقول انها جيدة لأكثر من 9 ساعات من وقت التحدث، ولكن في الاستخدامات، وجدنا أنه كافح من خلال الحصول على يوم ،  وهناك بالطبع تدابير لتوفير البطارية التي يمكن أن تتخذ، ولكن كنا قد أحببنا أن يطول أكثرالعمرللبطارية  للخروج من هذا الهاتف.
الحكم:-
نوكيا Lumia 520 هو الهاتف الذكي القليلة السعر كبيرة العرض والأمكانات ، أنها تسعى لأيصال ما هو معروف عن نوكيا، مع حسن التصميم ونوعية البناء، على الرغم من نقطة بأسعار في متناول الجميع. وقد تم أستقطاع بعض الأجهزة، مما أدى إلى انقطاع الفلاش، كاميرا أمامية وNFC، على سبيل المثال، والتي مضافة  بتكلفة أكثرفى العرض لوميا 620.
ولكن عند هذا السعر هناك القليل لانتقاد. انها الهاتف الذكي المختصة، وتقديم تجربة ويندوز فون 8 بجدارة، لذلك إذا كنت في السوق لشراء الهاتف الذكي الذي لن يكلفك الكثير ، انها تستحق جيدا النظر. اما إذا كان لديك بضعة جنيهات أكثر من ذلك فأنك تستحق الذهاب الى لوميا 620 ، 
السعربالسعودية 750 ريال سعودى ، وبمصر 1399 جنيها مصريا  ، وبالولايات المتحدة 199.99 $ دولار .


التسميات :

اشتراك

الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

www.mobilejawal.com is a participant in the Amazon Services LLC Associates Program, an affiliate advertising program designed to provide a means for sites to earn advertising fees by advertising and linking to Amazon.com

back to top